Why 5th Settlement?

شقق للبيع بالتجمع الخامس

لماذا تسكن فى التجمع الخامس

التجمع الخامس أحد تجمعات مدينة القاهرة الجديدة ويتكون من عدة أحياء منها الحي الأول والثاني والثالث والرابع والخامس بالإضافة إلى غرب الجولف والشويفات والديبلوماسيين وحى البنفسج وحى جنوب الأكاديمية وغرب ارابيلا واللوتس الشمالية والجنوبية والنرجس والياسمين والبنفسج  والأندلس وغيرهم من المناطق المميزة

من أكبر شوارعه شارع التسعين الذي يقع بطوله المحور المركزي لمدينة القاهرة الجديدة والذي يحوي مراكز مالية وإدارية وأنشطة تجارية تخدم المدينة. يعد التجمع الخامس من أسرع المناطق من حيث معدل البناء في مصر، ويتميز بفيلاته وقصوره وتنوعه العمراني من الروماني والإسلامي والفرعوني والحديث.

 تبلغ مساحة الكتلة العمرانية للتجمع الخامس 67 ألف فدان، وذلك من المساحة الإجمالية التي تبلغ 70 ألف فدان.

تبلغ مساحة النشاط السكنى للتجمع 43.4 ألف فدان مقسمة إلى مجموعة من الأحياء تشتمل على جميع مستويات الإسكان (اقتصادي – متوسط – فوق متوسط – فاخر).

توفر هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قطع الأراضي السكنية للأفراد، وللشركات الاستثمارية والمنتجعات السكنية، وكذلك لمشروعات مثل مشروع إسكان مبارك، ومشروع إسكان جمعية المستقبل، ومشروع الإسكان الحر ومشروع الإسكان العائلي.

تبلغ مساحة النشاط الخدمي 18.2 ألف فدان حيث يوفر التخطيط الحضري للتجمع قطع أراضى للخدمات المختلفة (تعليمية – صحية – ثقافية – دينية – ترفيهية – تجارية).

 

اليك بعض النقاط التى تجعلك تحب السكن والمعيشه فى التجمع الخامس :-

 

  • منطقة ذات خدمات عالية تتمثل فى (البنوك ” مجمع البنوك ” – المستشفيات – المدارس ” الامريكية و الالمانية و البولندية – الانجليزية ” – النوادى).
  • المنتجعات والقرى والمجمعات السكنية.
  • قربها من مدينة نصر والمعادى وكارفور.
  • سهولة الوصول إليها فى اسرع وقت.
  • الهدوء والتمتع بجو التجمعات الراقية.

فضلاً عن عزل الـ «مولات» عن المناطق الخاصة مثل الفيلات والـ «كومباوند»، ومنع أى نشاط تجارى فى المناطق السكنية، أو الفيلات، كما أن المنطقة تتمتع بالخصوصية والبعد عن الزحام والضوضاء.

لماذا تسكن فى التجمع الخامس
لماذا تسكن فى التجمع الخامس
أضغط هنا
1
أهلاً وسهلاً بكم برجاء إرسال استفساركم وسنقوم بالرد عليكم